أخبار الجامعة - التكنولوجيا تحتل المرتبة الاولى محليا على مستوى الجامعات الحكومية والخاصة ضمن التصنيف العالمي "الويبومتركس" وتصنيف " US News Education "

التكنولوجيا تحتل المرتبة الاولى محليا على مستوى الجامعات الحكومية والخاصة ضمن التصنيف العالمي "الويبومتركس" وتصنيف " US News Education "

الثلاثاء 14/02/2017

 

احتلت جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية المرتية الأولى محليا على مستوى الجامعات الحكومية والخاصة ضمن التصنيف العالمي للجامعات" ويبومتركس" في تقرير صادر عن شهر كانون الثاني 2017. والمرتبة 21 بين الجامعات العربية التي شملها التصنيف، والتي يقارب عددها الألف جامعة ومؤسسة تعليم عالٍ، وهو ما يعني أن جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية من أفضل 2% من الجامعات على المستوى العربي.
 
ويصدر موقع "ويبومتركس" التابع للمركز الوطني للبحوث بمدريد- إسبانيا، هذا الترتيب كل ستة أشهر بهدف حث المؤسسات الأكاديمية في العالم لتقديم ما لديها من أنشطة علمية تعكس مستواها العلمي المتميز على الإنترنت.
ويعتمد التقييم على أربعة معايير مهنية في هذا الترتيب، وهي: الحجم، والملفات الإلكترونية، ورؤية الجامعة وأهدافها، والأبحاث العلمية التي تنشر على موقع الجامعة.
تصنيف "ويبومتركس" هو أكبر نظام لتقييم الجامعات العالمية، حيث يغطي أكثر من 25 ألف جامعة على مستوى العالم، ويصدر في إسبانيا عن المجلس العالي للبحث العلمي، ويرتبط بمعيار الأبحاث والملفات الغنية، كما يتم تحديثه بشكل دوري كل 6 أشهر.
ويتم تصنيف أفضل الجامعات على مستوى العالم على أساس نشاطات الجامعة التي تظهر على مواقعها الإلكترونية.
 
وكانت جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية قد حصلت ايضا على المرتبة الأولى على مستوى الجامعات الحكومية والخاصة
لتصنيف US News education وبالمرتبة 17 عربيا ، وهذا يؤكد مكانة الجامعة على الأصعدة المختلفة.
رعد الغول
تم بواسطة : محمد بركات

 

 

أضف تعليق