أخبار الجامعة - الروابدة يحاضر في جامعة العلوم والتكنولوجيا

الروابدة يحاضر في جامعة العلوم والتكنولوجيا

الخميس 09/02/2017

 

أكد دولة رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبد الرؤوف الروابدة خلال المحاضرة التي نظمتها جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية حول المواطنة الصالحة وبمناسبة احتفالات الجامعة بالعيد الخامس والخمسين لميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم أن الأردن الذي أسس على مبادئ الثورة العربية الكبرى احتفظ بهويته العروبية إلى جانب هويته الوطنية.
 
وبين الروابدة خلال المحاضرة التي أدارها رئيس الجامعة الدكتور عمر الجراح أن المواطنة الصالحة بمثابة العشق للوطن وعلينا ممارسة عشقنا للأردن في كل ميادين الحياة، وأولها العمل التطوعي الذي يسهم في تعريف المجتمع بالقائمين عليه بما يساعدهم في صناعة مستقبلهم العملي ويخدم المؤسسات المحلية ويصب في مصلحة الوطن، مشدداً على أن الدرجات العلمية لا تكفي وحدها لبناء القدرات العقلية للإنسان، داعياً الشباب الإقبال على القراءة بما يعينهم على السير في حياتهم العملية، مشيداً بدعم جامعة العلوم والتكنولوجيا للأنشطة الشبابية التي تحفز لديهم العطاء والبناء.
 
 
وكرم دولة رئيس الوزراء الأسبق الدكتور عبد الرؤوف الروابدة الفرق الفائزة ببطولة اتحاد الطلبة للمناظرات حيث تناظر 12 فريق من جامعة العلوم والتكنولوجيا حول مواضيع عامة وسياسية وفاز فريق جدل بلقب البطولة وحصلت المتناظرة عبير مدادحة على أفضل متناظر في البطولة.
 
وبين عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور نزار مهيدات أن الهدف من هذه المناظرات هو تطوير مهارات الطلبة وإدماجهم في عملية الحوار البناء وتدريبهم على تقبل وجهة نظر الطرف الآخر.
 
من جهته بين رئيس اتحاد الطلبة الطالب علاء الخزاعلة أن هذه البطولة تعزز مفهوم الحوار وتبادل الآراء وأن اتحاد الطلبة معني بإقامة هكذا بطولات دعماً لطلبة الجامعة فالاتحاد هو ممثلهم الشرعي والمعني بأمورهم كافة.
 
وأكد منسق البطولة الطالب أسيد ربابعة، أن مثل هذه البطولات تنمي روح البحث والمثابرة والمنافسة بين الطلبة بطريقة جميلة وتبادل للآراء ودحض الآراء المغلوطة بالحجة والبرهان والمساندة، وأن مثل هذه البطولات والتي تخرج من رحم المؤسسات الوطنية وبالعمل والجهد الذاتي نؤكد فيها انتماءنا لأوطاننا ومشاريعنا الوطنية الحقيقية والراسخة.
 
وفي نهاية البطولة كرّم راعي الحفل الطلبة المشاركين في البطولة والفائزين في المباراة النهائية التي جرت بين فريقي أبعاد وجدل واللجنة التحكيمية والتدريبية وعميد شؤون الطلبة وعطوفة رئيس الجامعة الدكتور عمر الجراح.
 
وبدوره قام رئيس الجامعة بتكريم راعي الحفل على دعمة لجامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ورعايته لأنشطتها بأرفع ميدالية في الجامعة (ميدالية الفارابي).
 
حضر الفعالية نائباً رئيس الجامعة والعمداء وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وطلبة الجامعة.
 
رعد الغول
 
تم بواسطة : محمد بركات
 
 

 

 

أضف تعليق